بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا بكم فى مدونة محمد جابر عيسى القانونية

25 يوليو 2010






التقادم المسقط لرهن



وهناك نظام للتقادم المسقط لرهن معاني مختلفة في ظروف مختلفة. عادة ، بامتياز شيء يمكن للشخص أن يعقد بشكل قانوني حتى صاحب امتياز يحقق اجباته نحو عقد. ويمكن أن يكون الرهن على الممتلكات والأراضي ، أو صفقات الرهن العقاري.



والرهن العقاري هو النوع الأكثر شعبية بامتياز. بل يمكن أيضا أن تعني الدفع التي لابد من مسح للعمل الذي قام على الممتلكات. لوصف ذلك بالمعنى الواسع ، بامتياز هي الخاصية التي مكلف مبلغ لسداد الديون أو. في حالة صاحب الامتياز غير قادر على إلغاء الديون أو الدفع ، ويمكن أن يكون عقد الرهن أو المحتجزين من المالك. هناك نوعان من بامتياز -- واحد هو امتياز خاص ، والآخر هو العام في الحجز. الامتيازات يمكن أن تنشأ من خلال ثلاث طرق معينة.

طريقة واحدة لخلق بامتياز من خلال عقد أعرب عنها. الطريقة الثانية لإنشاء الرهن هو من خلال عقد ضمني حيث يترتب الطبيعية من خلال قوانين التجارة. النوع الثالث من امتياز يمكن أن تنشأ من الناحية القانونية حيث القانون أو يوجه تلزم طرفا في عقد ممتلكاتهم كما بامتياز حتى أنها واضحة لمعرفة سبب بامتياز.

التقادم من بامتياز يميل الى تغطية الدعاوى القضائية فقط. الفترة الزمنية للانتهاء امتياز يعتمد على نوع من الامتياز. ومع ذلك ، يمكن أن تسقط بالتقادم لرهن عدم تمديد لتحصيل الديون أو أي شكل آخر من أشكال الدفع المرتبطة بامتياز. ولذلك ، كان المالك قد لتسوية المبلغ المذكور حتى لو كان قانون التقادم قد انتهت صلاحيتها.

مكتب / محمد جابرعيسى المحامى




تعليقات

ليست هناك تعليقات: