بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا بكم فى مدونة محمد جابر عيسى القانونية

17 يناير 2012

إنة فى يوم الموافق / /
بناء على طلب السيد / .......المقيم ..... شبرالخيمة أول ، بصفته أحد الورثة الشرعيين للمرحوم / .......ل المالك الأصلى
للعقار سالف الذكر . ومحلة المختار مكتب الأستاذ/ محمد جابر عيسى ومكتب سيادته بشبرا
الخيمة أول .
اتنقلت أنا محضرمحكمة شبرا الخيمة الجزئية حيث أعلنت :-
ورثة المرحوم / ... .... .... وهم كل من :-
1- السيدة / .... .... ....
مخاطبا مع:-
2- السيد / ....
مخاطبا مع :-
3 ـ السيد / .........
مخاطبا مع :-
4 ـ السيدة / ... .... .... ثابت بصفتها وصية على القاصرة الآنسة / ............
مخاطبا مع : ـ
5 ـ السيدة / .... ..... ..... ثابت بصفتها وصية على القاصر / ..............
مخاطبا مع :-
ويقيمون بشقة بالدور الأرضى يمين الصاعد بالعقار رقم 28 شارع الرفاعى ـ المتفرع من
ش 10 ـ عزبة عثمان ـ شبرا الخيمة أول .
وأعلنتهم بالاتى :
الــمــوضـــــــوع

* بموجب عقد ايجار مؤرخ 15/9/1991 م استأجر مورث المعلن اليهم من الطالب (( وقد جاء توقيع المرحومة / ..... ....... عقد الايجار سالف الذكر من قبيل حق الادارة التى
خولها لها ورثة المرحوم / .... .... ..... وذلك لظروف تتصل بصلة الرحم ؛ وقد تأكد
ذلك بالحكم الكاشف فى الدعوى رقم ... ايجارات كلى قليوب المرفوعة من المنذر ضد المرحوم ........ )) شقة بالدور الأرضى يمين الصاعد بالعقار .....
........ وذلك لمدة ((مشاهرة )) ؛ وذلك بقيمة إيجارية شهرية
قدرها 40 جنيها مصريا (( بخلاف رسم النظافة والرسوم الأخرى المقررة قانونا وكذا الرسوم
التى تقررها الجهات الإدارية المختصة بحى شبرا الخيمة على حائز مسكن )) تدفع أول كل شهر ؛ ؛ وذلك بقصد استخدامها مسكن .
• وقد آلت ملكية كامل العقار (( أرضا وبناء ))إلى ورثة المرحوم / .... ..... .... عن
طريق الميراث الشرعى بعد وفاة المرحوم فى 22/ 8 /1972 م الذى قد آلت ملكية العقار إلى
المرحوم / .... .... .... قبل وفاته بموجب عقد بيع ابتدائى محرر فى 1 /11 / 1965 ؛ وقد جاء منطوق الحكم فى الدعوى رقم ... لسنة .... مدنى كلى قليوب كاشفا لملكية المرحوم / ... .... ...
لملكية كامل العقار سالف الذكر (( وقد أُدخل مورث المنذر إليهم المرحوم / ...........
فى الدعوى سالفة الذكر وحضر جميع جلساتها وأعلن بمنطوق الحكم وسدد الرسوم المقررة وقد تحرر محضر بتحصيل الرسم النسبى المقررالمشمول بالصيغة التنفيذية والمطالبة واستلم المرحوم من المُحضر سندا بذلك . ))
- وحيث إن المنذر إليهم قد امتنعوا عن سداد القيمة الإيجارية اعتباراً من 1/11/2011 م وحتى 17/1/2012 بإجمالي مبلغ 40.80ج (الأجرة الشهرية) ×عدد الأشهرغير المسددة 3 أشهر= 122.400ج (فقط مائة واثنان وعشرون و 400/1000لاغيرجنية) وهي القيمة الإيجارية المستحقة للمنذر بخلاف قيمة استهلاك المياة عن هذا الشهر التى لم تحددها شركة المياة المختصة بعد عن تلك الفترة وللمنذر الحق فى أن يتمسك بقيمة ما يستجد من أجرة حتى تاريخ نفاذ الحكم الموضوعي بالإخلاء والتسليم مضافاً إليها كافة المصاريف والأتعاب وما تكبده المنذر من خسائر مادية ومعنوية
لذلـــــــــك
- فإن المنذر ينبه مشدداً على المنذر إليهم بسرعة سداد القيمة الإيجارية المستحقة في ذمتهم وقدرها 122.400ج (فقط مائة واثنان وعشرون و 400/1000لاغيرجنية) من تاريخ الامتناع الحاصل في 1/11/2011 وحتى 17/1/2012وذلك خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ الإعلان وإلا سوف يضطر المنذر إلى إقامة دعوى إخلاء وفسخ عقد الإيجار وتسليم الشقة للمنذر خالية من الأشخاص والأشياء والشواغل بالحالة التي كانت عليها وقت التعاقد .

بنــاء عليـــه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في تاريخه أعلاه إلى حيث إقامة المنذر إليهم وأعلنتهم وسلمتهم صورة من هذا الإنذار ونبهت عليهم بسرعة سداد القيمة الإيجارية المستحقة للمنذر عن الفترة من تاريخ الامتناع الحاصل في 1/11/2011م وحتى 17/1/2012م بقيمة إجمالية قدرها ...........122.400 جنيه (فقط مائة واثنان وعشرون و 400/1000لاغيرجنيه) خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ الإعلان وإلا سوف يضطر المنذر إلى إقامة دعوى إخلاء وفسخ عقد الإيجار المؤرخ في ...... وتسليم الشقة سالفة الذكر إلى المنذر بالحالة التي كانت عليها وقت التعاقد ؛ وإلا سوف يضطر المنذر إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالإخلاء والتسليم والفسخ .
مع حفظ كافة حقوق الطالب الأخرى .
ولأجــــــــــــــــــــــــــــــل ...

إنذار بالإخلاء لعدم سداد الأجرة وعدم الرغبة في تجديد عقد الإيجار

إنذار بالإخلاء لعدم سداد الأجرة وعدم الرغبة في تجديد عقد الإيجار
إنه في يوم الموافق / /2010م
بناء على طلب السيد / .............................– والمقيم ........................................ ، ومحله المختار مكتب الأستاذ /محمد جابر عيسى المحامي بشبرا الخيمة .
أنا محضر .......... محكمة .......... الجزئية قد انتقلت في تاريخه أعلاه إلى حيث إقامة:
السيد / ................................. – والمقيم ...............................................
مخاطباً مع / ...

وأنذرته بالأتي

- بموجب عقد إيجار مؤرخ في ../../2008م استأجر المنذر إليه من المنذر ما هو : شقة عبارة عن (... وصف الشقة ...) بغرض استخدامها سكن خاص بموجب عقد محدد المدة وذلك اعتباراً من ../../2008م وينتهي العقد في ../../2010م بإيجار شهري قدره 300ج (ثلاثمائة جنية) يدفع مقدماً كل أول شهر .
- وحيث أن المنذر إليه قد أمتنع عن سداد القيمة الإيجارية اعتباراً من ../../2009 وحتى ../.../2010 بإجمالي مبلغ 300ج (الأجرة الشهرية) ×عدد الأشهرغير المسددة = ........ ج (.............. جنية) وهي القيمة الإيجارية المستحقة للمنذر عن تلك الفترة وما يستجد حتى تاريخ نفاذ الحكم الموضوعي بالإخلاء والتسليم مضافاً إليها كافة المصاريف والأتعاب وما تكبده المنذر من خسائر مادية ومعنوية .
لذلـــــــــك
- فإن المنذر ينبه مشدداً على المنذر إليه بسرعة سداد القيمة الإيجارية المستحقة في ذمته وقدرها ........ج (............ جنية) من تاريخ الامتناع الحاصل في ../../2009 وحتى .../.../2010وذلك خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ الإعلان وإلا سوف يضطر المنذر إلى إقامة دعوى إخلاء وفسخ عقد الإيجار وتسليم الشقة للمنذر خالية من الأشخاص والأشياء والشواغل بالحالة التي كانت عليها وقت التعاقد .
- كما ينبه المنذر على المنذر إليه مشدداً بعدم رغبته في تجديد عقد الإيجار لمدة أخرى واعتباراه منتهياً في 30/6/2010 وتسليم الشقة للمنذر بحالتها التي كانت عليها وقت التعاقد .

بنــاء عليـــه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في تاريخه أعلاه إلى حيث إقامة المنذر إليه وأعلنته وسلمته صورة من هذا الإنذار ونبهت عليه بسرعة سداد القيمة الإيجارية المستحقة للمنذر عن الفترة من تاريخ الامتناع الحاصل في ../.../2009م وحتى .../.../2010م بقيمة إجمالية قدرها ........... جنيه (فقط .................... جنيه) خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ الإعلان وإلا سوف يضطر المنذر إلى إقامة دعوى إخلاء وفسخ عقد الإيجار المؤرخ في ../.../2008 وتسليم الشقة إلى المنذر بالحالة التي كانت عليها وقت التعاقد الكائنة : .......................................، كما ينبه المنذر على المنذر إليه مشدداً بعدم رغبته في تجديد عقد الإيجار لمدة أخرى واعتباراه منتهياً في .../.../2010 وتسليم الشقة للمنذر بحالتها التي كانت عليها وقت التعاقد وإلا سوف يضطر المنذر إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالإخلاء والتسليم والفسخ .
مع حفظ كافة حقوق الطالب الأخرى .
ولأجل العلم ...