بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا بكم فى مدونة محمد جابر عيسى القانونية

27 يوليو 2010

المسؤولية التقصيرية


A negligent or intentional civil wrong not arising out of a contract or statute. وهناك إهمال أو خطأ مقصود المدني غير ناشئ عن العقد أو النظام الأساسي. These include "intentional torts" such as battery or defamation, and torts for negligence. وتشمل هذه "الأضرار المتعمدة" مثل البطارية أو التشهير ، والأضرار عن الاهمال.



A tort is an act that injures someone in some way, and for which the injured person may sue the wrongdoer for damages. والضرر هو الفعل الذي يصيب شخص ما في بعض الطريق ، والتي يجوز للشخص المضرور رفع دعوى الظالم عن الأضرار. Legally, torts are called civil wrongs, as opposed to criminal ones. من الناحية القانونية ، وتسمى الأضرار الأخطاء المدني ، خلافا لتلك الجنائية. (Some acts like battery, however, may be both torts and crimes; the wrongdoer may face both civil and criminal penalties.) (بعض الأعمال مثل البطارية ، ولكن ، قد يكون كل من الأضرار والجرائم ، والظالم على حد سواء قد تواجه عقوبات مدنية وجنائية.)



Under traditional law, family members were prohibited from suing each other for torts. وبموجب القانون التقليدي ، كان ممنوعا من أفراد الأسرة دعوى قضائية ضد بعضها البعض من أجل الأضرار. The justification was that allowing family members to sue each other would lead to a breakdown of the family. وكان المبرر الذي يسمح بمقاضاة أفراد الأسرة بعضهم البعض من شأنه أن يؤدي إلى تفكك الأسرة. Today, however, many states recognize that if family members have committed torts against each other, there often already is a breakdown in family relationships. اليوم ، ومع ذلك ، العديد من الدول تدرك أن الأضرار إذا ارتكبوا أفراد الأسرة بعضهم ضد البعض الآخر ، هناك في كثير من الأحيان بالفعل انهيار في العلاقات الأسرية. Thus, they no longer bar members from suing each other. وبالتالي ، فإنها لا تعد أعضاء من شريط دعوى قضائية ضد بعضهم البعض. In these states, spouses may sue each other either during the marriage or after they have separated. في هذه الدول ، قد رفع دعوى الزوجين بعضهما البعض سواء أثناء الزواج أو بعد فصلهم.



Normally, tort lawsuits against a spouse are brought separate and apart from any divorce, annulment or other family law case. عادة ، يتم تقديم دعاوى قضائية ضد الزوج الضرر منفصلا ومستقلا عن أي الطلاق ، وإلغاء أو غيرها من قضية قانون الأسرة. Alabama, Georgia, Nevada, New York and Tennessee, however, allow or encourage combining the tort case with the family law case; New Jersey requires it. ألاباما وجورجيا ونيفادا ونيويورك وتنيسي ولكن السماح أو تشجيع الجمع بين حالة الضرر مع العائلة حالة القانون ؛ ولاية نيو جيرسي يتطلب ذلك.



The jurisdictions that still prohibit one family member from suing another include Arizona, Delaware, Hawaii, Illinois, Iowa, Louisiana, Missouri, Ohio, Texas, Utah, Wyoming and Washington, DC These places may make an exception when the tort is intentional. الولايات القضائية التي تحظر يزال واحدا من أفراد الأسرة من رفع دعوى أخرى وتشمل ولاية أريزونا وديلاوير وهاواي ، قد ايلينوي وايوا ، ولاية لويزيانا وميسوري واوهايو وتكساس ويوتا ، وايومنغ ، واشنطن العاصمة وهذه الأماكن جعل استثناء عندما يتم الضرر المتعمد. See, for example, Bounds v. Candle, 611 SW2d 685 (Texas 1980); Townsend v. Townsend, 708 SW2d 646 (Missouri 1986) and Green v. Green, 446 NE2d 837 (Ohio 1982). انظر ، على سبيل المثال ، قفز ضد شمعة ، SW2d 611 685 (ولاية تكساس عام 1980) ؛ تاونسند ضد تاونسند ، SW2d 708 646 (ولاية ميسوري عام 1986) والأخضر ضد الأخضر ، و 446 NE2d 837 (ولاية أوهايو عام 1982).



An injury; a wrong; hence the expression "an executor de son tort", of his own wrong. إصابة ؛ والخطأ ، ومن هنا عبارة "على منفذ دي الضرر الابن" ، من الخطأ نفسه.



Torts may be committed with force, as trespasses, which may be an injury to the person, such as assault, battery, imprisonment; to the property in possession; or they may be committed without force. قد تكون ارتكبت الأضرار مع النفاذ ، كما التجاوزات ، والتي قد تكون إصابة الشخص ، مثل الاعتداء والضرب والسجن ، إلى الخاصية في حوزته ، أو يمكن أن ترتكب من دون قوة. Torts of this nature are to the absolute or relative rights of persons, or to personal property in possession or reversion, or to real property, corporeal or encorporeal, in possession or reversion: these injuries may be either by nonfeasance, malfeasance, or misfeasance. الأضرار من هذا النوع هي حقوق مطلقة أو نسبية من الأشخاص ، أو في الممتلكات الشخصية في حيازة أو الارتداد ، أو الممتلكات العقارية ، مادية أو encorporeal ، في حيازة أو الارتداد : هذه الاصابات قد تكون إما عن طريق nonfeasance والمخالفات ، أو إساءة استخدام السلطة.



مكتب / محمد جابر عيسى المحامى




تعليقات

ليست هناك تعليقات: